منتديات الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش تخصص الدراسات الإسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


جسر للتواصل بين الأساتذة المتدربين تخصص الدراسات الإسلامية ثانوي تأهيلي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
نرحب بجميع الأساتذة المتدربين في منتداهم هذا ونهيب بهم المشاركة الفعالة، والتواصل البناء، حتى نكون أنموذجا حقيقيا للأجيال اللاحقة... مع تحياتنا
بريدنا الإلكتروني لمن يريد الاستفسار والتواصل:chahid.kh@gmail.com 
لقد تم تفعيل الأعضاء الذين وجدوا مشاكل في تفعيل حساباتهم... نحيطكم علما أننا سنقوم بتفعيل تسجيل الأعضاء على رأس كل 24 ساعة... مع التحية
لقد تم إطلاق خدمة الدردشة الفورية حتة يتمكن الأساتذة المتدربون من التواصل الفوري بينهم وبين طاقم التدريس.





























دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» استراتيجيات جعل المتعلم أكثر مشاركة في عملية التدريس
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالخميس أكتوبر 13, 2022 3:08 pm من طرف Ahmedsadek

» استعمال الزمن لأسبوع ما بعد تحمل المسؤولية
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالإثنين مايو 20, 2013 9:15 am من طرف زبير بنخي

» استعمال الزمن لأسبوع ما بعد تحمل المسؤولية
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالإثنين مايو 20, 2013 9:11 am من طرف زبير بنخي

» ضبط النظام داخل القسم
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالثلاثاء مايو 14, 2013 12:43 pm من طرف yasserovich

» دروس الإرث أولى باك (فيديو)
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالأحد مارس 31, 2013 1:30 pm من طرف مدير المنتدى

» الوضعية المشكلة
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالسبت مارس 16, 2013 12:13 pm من طرف الحسين شكور

» النادي الأدبي بمراكش
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالأحد مارس 03, 2013 4:33 pm من طرف زبير بنخي

» استعمال الزمن للفوجين الول والثاني تربية إسلامية لتاريخ 04 فبراير 2013 ميلادية
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالأحد فبراير 03, 2013 7:07 pm من طرف زبير بنخي

» استعمال الزمن للفوجين الول والثاني تربية إسلامية لتاريخ 04 فبراير 2013 ميلادية
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالأحد فبراير 03, 2013 7:06 pm من طرف زبير بنخي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 6 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 6 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 473 بتاريخ الإثنين أغسطس 26, 2013 1:35 pm





الحسن الثاني وجرأته بخصوص
 إصلاح التعليم المدرسي



موقف يحسد عليه


معاناة المدرسين بالعالم القروي


القمل في المدارس المغربية


الوفا ومراكز التكوين



الوفا والحلقة


الوفا والكلام الساقط









احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 103 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ahmedsadek فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 478 مساهمة في هذا المنتدى في 275 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زبير بنخي
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 
الحسين شكور
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 
مدير المنتدى
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 
طارق شفيق
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 
محمد نحوا
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 
جمال دلام
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 
أحمد بوكار
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 
faiz
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 
حسن أيت عبلا
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 
شهيد خليل
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Bg-bod10 

 

 الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زبير بنخي

زبير بنخي


عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
العمر : 39
الموقع : facebook.com/zoubir.akram.5

الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Empty
مُساهمةموضوع: الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز    الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز  Emptyالثلاثاء أكتوبر 09, 2012 1:51 am

يبدو أن الحكومة الحالية بقيادة " المصباح " ـ والذي وصفه البعض بالمصباح بلا زيت ـ كتب عليها المعاناة مع الطلعات الإعلامية وربّما الشِّبه الإعلامية لأفرادها أو المقربين منهم. طلعات باتت تشكل عبئا إضافيا منهكا لمكوناتها، أكثر من دورها الإتصالي التواصلي المفترض والإيجابي، خصوصا ونحن في عصر الفايسبوك والتويتر والنت بإمتياز.. أمر يجعل الفضيحة بجلاجل ـ كما يقول عادل إمام ومن معه ـ وما فيها مايتجمع ـ كما نقول نحن ـ ليسارع المعنيون إلى النفي والإنكار.. ولربما إلى تقديم التفسيرات، وأحيانا إلى تحميل وسائل الإعلام مسؤولية ما قيل وما فُهِم، ورمي اللائمة، كل اللائمة عليها، بدعوى نيتها المبيَّتة والمبطَّنة والسيِّئة...
آخر هذه الطلعات المجلجلة كانت لوزير التعليم، والذي أخذته العزَّة على هامش لقاء اللجنة المركزية لحزبه، فدخل في دردشات جانبية مع زملاء وزميلات له في الحزب والوزارة على السواء، مع وجود الفارق على ما يبدو. دردشات أطلق فيها سعادة السفير الأسبق العنان للسانه، لإبراز جبروته وسطوته في مواجهة العاملين معه، من خلال تعابير إفتقرت للياقة والديبلوماسية ـ وصاحبنا ديبلوماسي سابق ياحسرةـ حيث أشهر سيفه السلطوي في مواجهة أستاذة مناضلة وجْدية ـ نسبة إلى وجدة العزيزةـ قائلا: "أستاذة لابد تطبقي داكشي لِّي تنكول.." فأستاذنا السابق لم يعد مستعدا للدخول في حوارات مع مهنيين هم أدرى بشؤون دارهم، وكان الأجدر بالمسؤول الحكومي إغتنام هكذا فرصة للتداول بشأن مقرراته، ومحاولة الإطلاع على رأي رجال التربية والتعليم الحقيقيين بعيدا عن مسؤوليه وخبرائه المركزيين والذين لن يكونوا حتما على الدوام صائبين... وصادقين... بل الأدهى أن سي محمد إستدرك في لحظة من اللحظات، ولكن في إتجاه الأسوإ، بقوله لمخاطبته الفاضلة: "..دابا تنهضر معاك حنت أنا فالحزب.." وهي عبارة تحمل بين ظهرانيها ترفعا.. فلو كان معالي الوزير خارج إجتماعه الحزبي، ما كان ليشغل باله بحوار من هذا القبيل. ليواصل مقامته التهديدية، متوجها هذه المرة لنواب الوزارة ومديري الأكاديميات: فالنائب الإقليمي للوزارة كون كالها ليه كون جمعو.. ونفس المصير ينتظر مدير الأكاديمية.. والله تنجمعو ـ على حد تعبير الوزيرـ ولن يبقى فيها دقيقة...
وعَوْدا إلى مُدَرِّستنا الوجدية الفاضلة، والتي حاولت توصيل وضعية معينة لمعاليه، إلا أنه صدها بقوله: "الولد ما كايَكولش أو ما كيفطرش هداك شغلي.." لنسأل المسؤول: هل سيعطي هؤلاء قطع الشكولاطة والبسكويت الرديئة والتي لا تسمن ولا تغني من جوع، ودأبت الوزارة على إطعام التلاميذ بها في مطاعمنا المدرسية منذ سنوات خلت... ونسي السيد الوفا أن الأستاذة التي أمامه أقرب لهذا التلميذ أو الولد كما سماه هو، وأنها تعيش معاناته وتتألم لآلامه، وليس وزيرنا وطاقمه بمكاتبهم المكيّفة بالرباط. ليختم الحوار معها بقوله: "..ضربتي عليّ واحد الخطبة نضالية من أروع ما يكون.." وهي صيغة إستهزائية أدخلت النضالي في عمق الحدث التهكمي، في إشارة للهيئات النقابية التعليمية ـ على علاّتهاـ، إشارة لن تكفي مسؤولنا الحكومي والذي سيضيف في مقطع آخر: "..هاذي خطبة كيخطبوها عليّ النقابات وشي خبراء في التعليم.."
ويتواصل الحوار واللاّحوار، وهذه المرة الدور على ممثل جمعيات الآباء والأمهات والأولياء في المجلس الإداري لأكاديمية مكناس، والذي إحتج ورفع صوته أمام زميله في الحزب لمنعه إياه من الحديث خلال دورات ماضية..
ويبدو أن الوفا والذي تحدث عن أستاذ الحساب والنكليزة (بدل الرياضيات والإنجليزية) لم ينس أحدا، ليختم جولته بهيئة الإدارة التربوية، ليتحدث عن المدير وصاحبتو بدل كاتبته، وفي ذلك مس بهاته الهيئة التي ليس لها من لقب المدير إلا مسؤولياته ومهامه المتعددة، دون الإمتيازات المخولة لمديري المؤسسات العمومية، ويبدو أن سفيرنا السابق نسي كون وزارته وزارة للتربية الوطنية قبل كل شيء، فلا شيء في غياب القيم التربوية والأخلاقية..
يتضح أن وزير التربية الوطنية عاقد عزمه على معاداة كل العاملين بوزارته، وهو بذلك سيفتح عليه جبهات جديدة هو في غنى عنها، ولربما هو مُصِر على ذلك؟ أم أن الأمر لا يعدو مجرد إعمال لبيداغوجياه الجديدة المعتمدة على الإستفزاز والتهكم بدل سابقتها الخاصة بالإدماج؟

المنتدى التربوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوفا وبيداغوجيا الاستفزاز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رد سي الوفا
» استنكار على الوفا
» الوفا والبوطا غاز
» جديد أسرة التعليم عند الوفا
» الوفا يرفض استقبال أي وفد من "اليونسكو" حتى تعتذر..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش تخصص الدراسات الإسلامية :: قسم الفسحة والترفيه :: منتدى الرأي وتبادل الأفكار-
انتقل الى: