منتديات الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش تخصص الدراسات الإسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


جسر للتواصل بين الأساتذة المتدربين تخصص الدراسات الإسلامية ثانوي تأهيلي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
نرحب بجميع الأساتذة المتدربين في منتداهم هذا ونهيب بهم المشاركة الفعالة، والتواصل البناء، حتى نكون أنموذجا حقيقيا للأجيال اللاحقة... مع تحياتنا
بريدنا الإلكتروني لمن يريد الاستفسار والتواصل:chahid.kh@gmail.com 
لقد تم تفعيل الأعضاء الذين وجدوا مشاكل في تفعيل حساباتهم... نحيطكم علما أننا سنقوم بتفعيل تسجيل الأعضاء على رأس كل 24 ساعة... مع التحية
لقد تم إطلاق خدمة الدردشة الفورية حتة يتمكن الأساتذة المتدربون من التواصل الفوري بينهم وبين طاقم التدريس.





























دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» استراتيجيات جعل المتعلم أكثر مشاركة في عملية التدريس
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالخميس أكتوبر 13, 2022 3:08 pm من طرف Ahmedsadek

» استعمال الزمن لأسبوع ما بعد تحمل المسؤولية
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالإثنين مايو 20, 2013 9:15 am من طرف زبير بنخي

» استعمال الزمن لأسبوع ما بعد تحمل المسؤولية
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالإثنين مايو 20, 2013 9:11 am من طرف زبير بنخي

» ضبط النظام داخل القسم
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالثلاثاء مايو 14, 2013 12:43 pm من طرف yasserovich

» دروس الإرث أولى باك (فيديو)
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالأحد مارس 31, 2013 1:30 pm من طرف مدير المنتدى

» الوضعية المشكلة
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالسبت مارس 16, 2013 12:13 pm من طرف الحسين شكور

» النادي الأدبي بمراكش
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالأحد مارس 03, 2013 4:33 pm من طرف زبير بنخي

» استعمال الزمن للفوجين الول والثاني تربية إسلامية لتاريخ 04 فبراير 2013 ميلادية
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالأحد فبراير 03, 2013 7:07 pm من طرف زبير بنخي

» استعمال الزمن للفوجين الول والثاني تربية إسلامية لتاريخ 04 فبراير 2013 ميلادية
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالأحد فبراير 03, 2013 7:06 pm من طرف زبير بنخي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 77 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 77 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 473 بتاريخ الإثنين أغسطس 26, 2013 1:35 pm





الحسن الثاني وجرأته بخصوص
 إصلاح التعليم المدرسي



موقف يحسد عليه


معاناة المدرسين بالعالم القروي


القمل في المدارس المغربية


الوفا ومراكز التكوين



الوفا والحلقة


الوفا والكلام الساقط









احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 103 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ahmedsadek فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 478 مساهمة في هذا المنتدى في 275 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زبير بنخي
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 
الحسين شكور
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 
مدير المنتدى
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 
طارق شفيق
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 
محمد نحوا
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 
جمال دلام
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 
أحمد بوكار
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 
faiz
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 
حسن أيت عبلا
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 
شهيد خليل
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Bg-bod10 

 

 الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زبير بنخي

زبير بنخي


عدد المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 11/09/2012
العمر : 39
الموقع : facebook.com/zoubir.akram.5

الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Empty
مُساهمةموضوع: الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس    الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس  Emptyالأربعاء أكتوبر 17, 2012 10:32 pm

تنامت خلال السنوات الماضية مظاهر العنف في الوسط المدرسي، هبة أعضاء هيئة التدريس بدأت تضمحل، المخاطر التي تهدد الأساتذة تتزايد سنة بعد سنة،

بالموازاة مع التقدم التكنولوجي وتجدد وتنوع مظاهر الاعتداء على الأطر التعليمية، وهو ما يدعو إلى ضرورة تكاثف أعضاء الهيأة التعليمية وتضامنهم للدفاع عن كرامة المهنة وشرف المنتسبين إليها، بتنسيق مع المتدخلين والمهتمين بالمجال التربوي بالمغرب. بالمقابل، تظهر بين الفينة والأخرى تصرفا لأعضاء هيئة التدريس، يكون فيها الضحية هذه المرة هو التلميذ. عدد من الملفات التي أثيرت السنة الماضية أحيلت علة القضاء المغربي، منها 45 ملفا قال القضاء كلمته بخصوصها، وحسب معطيات «التجديد»، فإن الموسم الدراسي الماضي أحيل خلاله 141 ملفا على «التضامن الجامعي المغربي». «التجديد» تفتح هذا الملف، حول مهنة التدريس بين المخاطر والأخطاء، نقدم من خلاله مظاهر الاعتداءات على هيئة التدريس عن طريق الشبكات الاجتماعية، وهي ظاهرة جديدة، كما نرصد أهم القضايا التي كان فيها الأستاذ ضحية عنف مدرسي، وكذا ملفات لأخطاء وقع فيها أعضاء في هيئة التدريس ذهب ضحيتها التلاميذ، لنطرح السؤال حول «المسؤولية عن الحوادث المدرسية؟».

مجلة علوم التربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأشكال الجديدة لأخطار مهنة التدريس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التدريس فن أم علم ؟
» استراتيجيات جعل المتعلم أكثر مشاركة في عملية التدريس
» رئيس الحكومة عبد الاله بنكران يؤكد على استعمال وسائل المعلوميات والاتصال في التدريس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش تخصص الدراسات الإسلامية :: قسم الفسحة والترفيه :: منتدى الإبداعات والخواطر-
انتقل الى: