منتديات الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش تخصص الدراسات الإسلامية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


جسر للتواصل بين الأساتذة المتدربين تخصص الدراسات الإسلامية ثانوي تأهيلي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
نرحب بجميع الأساتذة المتدربين في منتداهم هذا ونهيب بهم المشاركة الفعالة، والتواصل البناء، حتى نكون أنموذجا حقيقيا للأجيال اللاحقة... مع تحياتنا
بريدنا الإلكتروني لمن يريد الاستفسار والتواصل:chahid.kh@gmail.com 
لقد تم تفعيل الأعضاء الذين وجدوا مشاكل في تفعيل حساباتهم... نحيطكم علما أننا سنقوم بتفعيل تسجيل الأعضاء على رأس كل 24 ساعة... مع التحية
لقد تم إطلاق خدمة الدردشة الفورية حتة يتمكن الأساتذة المتدربون من التواصل الفوري بينهم وبين طاقم التدريس.





























دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» استراتيجيات جعل المتعلم أكثر مشاركة في عملية التدريس
فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالخميس أكتوبر 13, 2022 3:08 pm من طرف Ahmedsadek

» استعمال الزمن لأسبوع ما بعد تحمل المسؤولية
فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالإثنين مايو 20, 2013 9:15 am من طرف زبير بنخي

» استعمال الزمن لأسبوع ما بعد تحمل المسؤولية
فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالإثنين مايو 20, 2013 9:11 am من طرف زبير بنخي

» ضبط النظام داخل القسم
فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالثلاثاء مايو 14, 2013 12:43 pm من طرف yasserovich

» دروس الإرث أولى باك (فيديو)
فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالأحد مارس 31, 2013 1:30 pm من طرف مدير المنتدى

» الوضعية المشكلة
فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالسبت مارس 16, 2013 12:13 pm من طرف الحسين شكور

» النادي الأدبي بمراكش
فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالأحد مارس 03, 2013 4:33 pm من طرف زبير بنخي

» استعمال الزمن للفوجين الول والثاني تربية إسلامية لتاريخ 04 فبراير 2013 ميلادية
فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالأحد فبراير 03, 2013 7:07 pm من طرف زبير بنخي

» استعمال الزمن للفوجين الول والثاني تربية إسلامية لتاريخ 04 فبراير 2013 ميلادية
فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالأحد فبراير 03, 2013 7:06 pm من طرف زبير بنخي

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 19 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 19 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 473 بتاريخ الإثنين أغسطس 26, 2013 1:35 pm





الحسن الثاني وجرأته بخصوص
 إصلاح التعليم المدرسي



موقف يحسد عليه


معاناة المدرسين بالعالم القروي


القمل في المدارس المغربية


الوفا ومراكز التكوين



الوفا والحلقة


الوفا والكلام الساقط









احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 103 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ahmedsadek فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 478 مساهمة في هذا المنتدى في 275 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
زبير بنخي
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 
الحسين شكور
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 
مدير المنتدى
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 
طارق شفيق
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 
محمد نحوا
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 
جمال دلام
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 
أحمد بوكار
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 
faiz
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 
حسن أيت عبلا
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 
شهيد خليل
فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10فائدة تربوية من قصة ضرير Bg-bod10 

 

 فائدة تربوية من قصة ضرير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لحسن سماع




عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 19/09/2012

فائدة تربوية من قصة ضرير Empty
مُساهمةموضوع: فائدة تربوية من قصة ضرير   فائدة تربوية من قصة ضرير Emptyالسبت نوفمبر 17, 2012 11:48 am

جلس ضرير على إحدى عتبات عمارة واضعا قبعته بين قدميه وبجانبه لوحة مكتوب عليها "أنا ضرير أرجوكم ساعدوني".
مر رجل إعلانات بالضرير ووقف ليرى أن قبعته لا تحوي سوى قروش قليلة فوضع المزيد فيها. ودون أن يستأذنه أخذ لوحته وكتب عليها عبارة أخرى وأعادها مكانها ومضى في طريقه.
لاحظ الضرير أن قبعته قد امتلأت بالقروش والأوراق النقدية. فعرف أن شيئا قد تغير، وأن ما سمعه من الكتابة هو ذلك التغيير. فسأل أحد المارة عما هو مكتوب عليها فكان كالآتي: "نحن في فصل الربيع لكني لا أستطيع رؤية جماله".
العبرة:
غير وسائلك عندما لا تسير الأمور كما يجب. فإذا رأيت التلاميذ لا يستمتعون بالدرس فاعلم أن ثمت شيئا يجب إعادة النظر فيه إما على مستوى عرض المعلومة وإما في طريقة التعامل معهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فائدة تربوية من قصة ضرير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 14 فائدة تربوية من حديث ((انصر أخاك ظالما أو مظلوما))
» فائدة مهمة
» مواقع تربوية مفيدة
» مفاهيم ومصطلحات تربوية ينبغي للأستاذ المتدرب الاطلاع عليها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأساتذة المتدربين بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين مراكش تخصص الدراسات الإسلامية :: قسم الفسحة والترفيه :: منتدى الإبداعات والخواطر-
انتقل الى: